التحصيل

مجموعة متكاملة من المميزات لدعم عمليّات التحصيل وزيادة معدل الاسترداد

تحديد إستراتيجية التحصيل

تخصيص التذكيرات

الاستفادة من المكالمات والرسائل الآليّة الصادرة لتذكير العملاء بمدفوعاتهم القادمة وتواريخ الاستحقاق.

ادارة المكالمات

إدارة المكالمات عن طريق تحديد طرق تسجيل المكالمات وجدولتها، وعدد المكالمات إلى نفس العميل في اليوم، وقواعد معاودة الاتصال، والمدّة الزمنية بين المكالمات إلى نفس العميل، وغيرها.

إعداد استراتيجيات التحصيل

إنشاء وإعداد إستراتيجيات التحصيل عن طريق قوائم أو شريحة عملاء عن طريق نظام الاتصالات الصادرة التلقائية (Auto Dialer).

استفد من إمكانيات نظام الاتصالات الصادرة التلقائية (Auto Dialer) لإنشاء وتكوين استراتيجيات التحصيل من خلال تحديد طرق تسجيل المكالمات وجدولتها، وعدد المكالمات إلى نفس العميل في اليوم، وقواعد معاودة الاتصال، والمدّة الزمنية بين المكالمات إلى نفس العميل، وغيرها.

اختيار قوائم العملاء

ربط القوائم باستراتيجيات التحصيل

تعيين إستراتيجية التحصيل الانسب لكل قائمة من قوائم العملاء لتحسين العمليات.

تحميل قائمة العملاء

تحميل قوائم العملاء يدويًا من مصادر خارجية أو آليًّا من خلال الدمج مع باقي الأنظمة المختصّة في إدارة الديون والتحصيل.

إنشاء قوائم العملاء

إنشاء قوائم مخصصة مستندة إلى عدة معايير مثل قوائم المنتظمين و قوائم المتأخرين والسجل الائتماني للعميل ومستوى التأخر في السداد وغيرها.

قم بإنشاء قوائم للعملاء استنادًا إلى عدة معايير مثل قائمة المنتظمين و قائمة المتأخرين والسجل الائتماني للعميل وقدرتهم على تسوية مستحقاتهم ومستوى التأخر في السداد وغيرها، وقم باستيراد قوائم العملاء يدويًا من مصادر خارجية أو آليًّا من خلال الدمج مع باقي الأنظمة المختصّة في إدارة الديون والتحصيل.

التحصيل

إدخال ملاحظات المُحَصِّل

تمكين المُحَصِّل من إدخال ملاحظاته والاحتفاظ ببيانات العميل محدّثة عن طريق تفعيل مزامنة البيانات بين نظام Spine وباقي الأنظمة.

التوجيه الذكي للمكالمات

توجيه المكالمات الواردة تلقائيًا بطريقة ذكية إلى الموظف الانسب و المتاح بناءً على قواعد العمل المخصّصة لزيادة معدلات الحل من المكالمة الأولى (FCR).

شاشة المُحَصِّل الموحدة والشاملة

تعزيز كفاءة موظفي قسم التحصيل من خلال رؤية شاملة لمعلومات العميل المحدّثة.

استفد من المزامنة الآنِيّة بين أنظمة الأعمال الخاصة بك ونظام إدارة علاقات العملاء Spine CX CRM لضمان تحديث بيانات العملاء ومعلوماتهم في الوقت الفعلي حتى يوفر موظف التحصيل الوقت و الجهد في البحث عنها في الأنظمة الأخرى.

مراقبة عملية التحصيل

تسجيل المكالمات

تسجيل المكالمات الواردة والصادرة آليًّا والاستماع إلى التسجيلات السابقة في أي وقت بغرض التقييم والتأكد من امتثالها لمعايير الجودة.

المراقبة في الوقت الفعلي

التوجية المباشر لموظفي خدمة العملاء في الوقت الفعلي لتحسين جودة الخدمة، حسب الحاجة.

مراقبة مؤشرات السداد PTP

استخدام تقرير الإنتاجية لمراقبة المقاييس الرئيسية لقسم التحصيل الخاص بالسداد او الوعود بالسداد او التخلف.

استخدم تقرير الإنتاجية لمراقبة المقاييس الرئيسية لقسم التحصيل مثل: الوعد بالسداد (PTP) والوفاء بالوعد (KP) والوعد المُخْلَف (BP) وغيرها، و استمع الى تسجيل المكالمات لتحديد احتياجات التدريب والتوجيه.

ضبط عملية التحصيل والتحسين المستمر

إجراء التعديلات على استراتيجية التحصيل

الاستفادة من التقارير المضمنة في النظام لإبقاء إستراتيجية التحصيل قيد المراجعة والعمل على تحسين الخدمة بشكل مستمر.

المساعدة في اتخاذ القرار

الاستفادة من التقارير التحليليّة المتوفّرة لمساعدة المديرين وصناع القرار على تحسين وتبسيط العمليات والاجراءات بشكل مستمر.

رؤية شاملة 360 درجة لبيانات العميل

تحسين إنتاجية المُحَصِّل من خلال عرض البيانات ذات الصّلة أوّلا في واجهة ويب تمنح رؤية 360 درجة لبيانات العميل.

راقب عمليات مركز الاتصال ومؤشِّرات أداء قسم التحصيل بصفة مستمرّة للتحكم في استراتيجية التحصيل الخاصّة بك وإجراء التحسينات التشغيلية اللازمة.

لوحة التحكّم والتقارير

تقرير المُحَصِّل

تفاصيل عدد العملاء الذين تم تعيينهم لكل مُحَصِّل والمبلغ الإجمالي الذي يجب تحصيله مقارنة بالمبلغ الذي تم تحصيله فعليًّا.

تقرير نتائج عمليات التحصيل

تقرير مفصل بالمدفوعات، وغير المدفوع، والعملاء الذين تَعَذَّر التواصل معهم، وغيرها من المقاييس الخاصّة بقسم التحصيل.

تقرير الانتاجية

مراقبة المقاييس الرئيسية مثل السداد او الوعود بالسداد او التخلف وغيرها لتحسين الانتاجية.

استفد من لوحة التحكّم والتقارير الآنيِّة لمساعدة مدراء قسم التحصيل وصُنّاع القرار على تحسين وتبسيط العمليات والإجراءات والارتقاء بأداء الأعمال إلى مستوى أعلى.

يسعدنا أن نضع كل خبراتنا ومهاراتنا في تنفيذ حلول مراكز الاتصال وتجربة العملاء تحت تصرفكم وذلك عبر فريقنا الاستشاري لمناقشة احتياجاتكم ومتطلباتكم وتقديم المشورة لكم لضمان نجاح أعمالكم وعملياتكم والارتقاء بتجربة عملائكم.